الرئيسية / الصحة والجمال / مؤتمر الجمعيةالمصرية للسكر يوصي بضرورة الكشف المبكر والادوية الحديثة لاتقضي علي المرض

مؤتمر الجمعيةالمصرية للسكر يوصي بضرورة الكشف المبكر والادوية الحديثة لاتقضي علي المرض

محمد عواد-المصريين بجد

اختتم أمس المؤتمر ال ٢١ للجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين الذي عقد بمحافظة الاسكندرية لمدة يومين بحضور العديد من الاساتذه المصريين والافارقة والاجانب وعلي هامش المؤتمر تم تدريب ٦٠٠طبيب شاب من محافظات مصر المختلفة علي احدث طرق العلاج من مرض السكر .
ومن جانبة أكد الدكتور فهمي اماره رئيس الجمعيه المصريه للغدد الصماء والسكر أن تاريخ للجمعية المصرية انه تم انشائها منذ ٢٢عاما بفضل المؤسسين الاساتذة سامح سوكة،محمد البحراوي ،محمد البدراوي وأخرون وتواصلت رحلة العطاء منذ انشائها حتي الان
واضاف “اماره”أن مؤتمر هذا العام مختلف عن الاعوام السابقة حيت تم استضافة العديد من المحاضريين الأجانب لهذا المؤتمر من امريكا والصين واليابان والسودان واوغندا وبلغت عدد المحاضرات اكثر من ٧٥ محاضرة استفاد منها ١٢٠٠طبيب واؤكد مجددا ان مهمتنا الاصيلة للجمعية التعليم الطبي للاطباء الشبان من مختلف محافظات مصر المختلفة من خلال خبراء واساتذه متخصصيين في علاج السكر و احدث طرق العلاج.

وأشار رئيس الجمعيه المصريه للسكر الي أن العام الماضي حصلنا علي “٥”منح مجانية للولايات المتحده الامريكيه للاطباء الشبان ،وهناك منح أخري في العام المقبل بمدينة اورلاندو الامريكيه في شهر ابريل المقبل.
واوضح الدكتور اماره اننا نطالب بوقوف وسائل الاعلام المختلفة جانبنا في توضيح الصورة الكاملة عن مرض السكر وكيفية الوقاية وطرق العلاج من خلال تحديد مساحات زمنية لبرامج صحية باعتبار القنوات الفضائيه تصل الي كل بيت واستضافة اطباء متخصصين

وأضافت الدكتورة مباهج مصطفي سوكة اننا عرضنا كل ماهو حديث عن مرض السكر من خبراء دوليين واساتذة متخصصين وبلغ عدد المحاضرات ٧٨محاضرة. حاضر منها ٣٥ محاضرة للاجانب و٤٣للمصريين.

واوضحت “سوكة”أن الادوية الحديثة لن تقضي علي مرض السكر ولكن تساهم في التحكم سواء ادوية عن طريق الفم او الحقن ولازال العلماء يبحثون عن علاج قاطع للسكر ولابد أن يعلم الجميع اهم دواء للمريض هو التنظيم الغذائي وممارسة الرياضة التي ستساهم في أنقاص الوزن والمؤتمر اصدر كتيب مصغر عن التنظيم الغذائي لمريض السكر.

وتحدث الدكتور مجدي حلمي أستاذ السكر بكلية طب الإسكندرية عن مرضي السكر للسيدات الحوامل انني كل سيدة حامل باجراء تحاليل للسكر قبل الوضع بفترة كافية وفي حالة وجودة نحاول علاجه حتي لا يؤثر سلبا علي الجنين والام كما يحدث تشوهات ولهذا نضع برنامج طبي وغذائي وانسولين للسيده الحامل حتي نتحاشي هذه المضاعفات.واطالبها ايضا باجراء التحاليل اللازمة بعد الولاده لنتأكد أن السكر قد رحل ام لا.
ونوه “حلمي”أن اهم نصيحة المرضي بشكل عام أن يقوموا باجراء تحاليل طبية لمن زادت اعمارهم ٤٠ عاما وهذا يساهم في اكتشاف المرض ووضع العلاج المناسب

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.