الرئيسية / منوعات / لجنة الصحة ب(مين بيحب مصر) تقدم بديلا لخصخصة الشركات القابضة للأدوية

لجنة الصحة ب(مين بيحب مصر) تقدم بديلا لخصخصة الشركات القابضة للأدوية

 

 14218241_10209013279342218_160899436_n (1)

المصريين بجد

أكد د.عمرو سليم رئيس لجنة الصحة بحملة مين بيحب مصر ان لجنة الصحة قد سلمت رئاسة الوزراء خطة هيكلة الشركات القابضة للأدوية  في محاولة جادة للحفاظ على الصناعات الوطنية ورفضا من اللجنة محاولة الحكومة لخصخصة هذه الشركات او وضع أسهمها في البورصة  ..

وقدمت اللجنة خلال الخطة مفهوما جديدا للتنمية والحفاظ على هذه الشركات فهي الشركات الوحيدة القادرة على حفظ التوازن في السوق الدوائي ومنع الاحتكار وثبات السوق وتوفير دواء بسعر مناسب  ورخيص للمواطن المصري ولمحدود الدخل .

وفى البيان ذكرت اللجنة اهم أهداف هذه الخطة والتي تشمل زيادة أرباح الشركات والحد من خسارة الشركات الخاسرة وتقليل الإنفاق على الشركات وخلق نظام مؤسسي يوفر حياة كريمة للعاملين وتوفير الرعاية اللازمة لهم وتمكين الشباب ذو القدرات الغير عادية في العمل وأصحاب المهارات الإدارية والتنفيذية وخلق فرص جديدة للاستثمار خارج نطاق البورصة والبنوك وتقسيم العمل حسب القدرة على الإنتاج وليس القدرة فقط على العمل وتفعيل نظام المحاسبة الإدارية بجانب المحاسبة القانونية وتعظيم استثمار الشركات في مجالات جديدة

ومن اهم بنود هذه الخطة البند الأول والذى يقدم بديلا قوى لخصخصة الشركات القابضة للأدوية . وهو تنفيذ قاعدة الممول هو العميل The taxpayer is the customer  فى الدعاية للأدوية الخاصة بكل شركة وذلك بالتقدم باستثمارات جديدة من خلال الأطباء بأسهم فى تلك الشركات حسب تخصصاتهم وحسب المنتجات الدوائية الخاصة بأقسامهم .

و البند الثاني من الخطة وهو هيكلة القواعد الأساسية للعاملين ووقف نزيف هذه الشركات من مجالس إدارتها التي تتربح أموالا  في شركات خاسرة ومنع المحسوبية  .

وفى نهاية البيان أكد سليم على رفض اى محاولة لخصخصة الشركات القابضة للأدوية  وان أعاده هيكلة هذه الشركات هو الأفضل لمصر وللمواطن البسيط للحصول على دواء امن وفعال بسعر مناسب .

شاهد أيضاً

وصفات الشاي الاخضر للشعر

المصريين بجد العديد من الناس في جميع أنحاء العالم يرغبون في استخدام الكثير من المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.