الرئيسية / العرب والعالم / لافروف: يجب التخلص من الإرهابيين في سوريا وعدم السماح لأي منهم بالفرار

لافروف: يجب التخلص من الإرهابيين في سوريا وعدم السماح لأي منهم بالفرار

المصريين بجد
صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة بأن موسكو تشارك فرنسا مخاوفها إزاء إمكانية هروب الإرهابيين من سوريا إلى دول أخرى في أوروبا أو آسيا.
وجاءت تصريحات لافروف عقب محادثات أجراها مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان اليوم في موسكو.
وقال لافروف -في تصريحات بثتها وكالة أنباء “تاس” الروسية- “نشاطر فرنسا مخاوفها إزاء إمكانية فرار الإرهابيين من سوريا واتجاههم نحو أوروبا أو آسيا، ومن ثم البدء في خلق تهديدات جديدة”، مؤكدا أهمية التخلص من جميع الإرهابيين وعدم السماح لأي منهم بالفرار من سوريا.
وفي سياق متصل، وصف رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الشيوخ الروسي السيناتور قسطنطين كوساتشوف، اليوم /الجمعة/ تحرير مدينة دير الزور السورية وتصفية قادة تنظيم (داعش) الإرهابي من بينهم أمير التنظيم بـ”التغيير العسكري الجذري للوضع في سوريا”.
وقال قسطنطين كوساتشوف – في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – ” إن دير الزور كانت آخر معاقل “داعش” في سوريا والتي حاصروها منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ولم يسمح التنظيم الإرهابي بمغادرة سكانها ” .. موضحا أنه لايزال هناك معقلين لداعش في سوريا وهما ” الرقة وريف إدلب ” لم يتم تحريرها.
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت – في وقت سابق اليوم – أن القوات الجوية شنت غارة على أحد مراكز قيادة “داعش” الواقع في محيط مدينة دير الزور السورية، وأسفرت عن تصفية نحو 40 مسلحا من التنظيم، وتدمير مركز القيادة، ومن بين القتلى 4 قادة ميدانيين منهم أبو محمد الشمالي أمير دير الزور، والمسؤول عن الشؤون المالية وغل مراد حليموف أمير الحرب في تنظيم داعش الإرهابي.
 

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.