الرئيسية / مقالات / كيد النساء (فاتنات الدنيا وأفاعي الزمن)

كيد النساء (فاتنات الدنيا وأفاعي الزمن)

 امل أبو زيده-المصريين بجد 

فاتنات الدنيا وأفاعي الزمن هذه اقل عبارة من الممكن أن تقال عندما تريد المرأه استخدام كيدها علي رجل أو امراه أخري علي حد السواء.

فان الله سبحانه وتعالي قال في كتابه العزيز <انه من كيدكن أن كيدكن عظيم>

فمن منا عزيزاتي لم تسمع أو تقرأ أو تفعل كيد النساء هذا الكيد هو جزء من المرواغه او التمثيل وأحيانا الدلال وكثيرا القوه فالمرأة توظف كل ماتمتلك من طرق وأساليب لاستخدام كيدها في مواقف معينه.

فيجد علماء النفس انه بعد الفحص والاطلاع توصلوا إلي أن تفكير المراه تفكيرا حلزونيا أي أنها قادرة علي التفكير بعده أمور في نفس الوقت ودفعه واحده وهذا مايعجز عنه الرجل لان تفكيره متابع في خطوط مستقيمة وهذا يفسر قدره المراه في التعامل مع الأشخاص في كافه الاصعده وفن القتال الفكري علي الرجل.

تبدأ مشكله كيد النساء لدى المراه عند الخوض في تجربه مؤلمه أما مع الزوج أو الخطيب أو الحبيب
فبعد أن أمنت ووثقت وسلمت وكانت بكامل سذاجتها معه اكتشفت الخديعة لتحولها من كائن رقيق وحساس إلي ثعلب ماكر يلتف حول الضحية إلي أن يوقع بها في الفخ ويتحول الشك إلي يقين.

هنا تستخدم المراه كل وسائل الكيد التي تخطر ولم تخطر علي بال رجل فان ارادت أن تكمل حياتها معه أو حني أرادت الانفصال منه لم ولن تتركه بسهوله فستمارس أبشع الوسائل لتحطيم تلك العلاقة لكي تشعر بحب الانتصار
فالكيد لايقتصر علي الرجل فقط فأيضا تمارس المرأة الكيد علي أخري فهي تستخدم كل الاسلحه الناعمة والحيل الماكرة لكل من تحاول أن تمسها بسوء أو تسبب لها المشاكل والأزمات.

ولكن يجب التنويه أن ليس كل الكيد مكر بل هناك الكيد الطيب الذي حث الله سبحانه وتعالي نساء حواء عليه وهي استخدام الحيلة لأخذ ماتريد من الرجل وخاصة من هؤلاء الرجال الذين اعتادوا فرض سلطتهم المطلقة في اتخاذ القرار.
وأيضا من الكيد الطيب غيره المراه علي زوجها فعندما تشعر المراه بالغيرة تمارس كل الحيل المشروعة لتكسب قلبه وعقله ووجدانه .
.
كيد النساء هي خصلة تمتاز بها جميع نساء حواء بلا استثناء فهي موجودة لدي المراه المتعلمة تعليم عال ولدى المرأه الاميه الجاهلة بالقراه والكتابة ولدي المسنه ولدي الصغيرة بالسن ولكن مع اختلاف كل امراه عن أخري في عمق التفكير .

ولابد من الأخذ في الاعتبار أن الكيد في بعض الأحيان هو سر السعادة الزوجية لبعض النساء فكم من امراه لا تملك مقومات الجمال او الجاذبية ذات التأثير علي الرجل .

فكثيرا ما نجد رجل ناجح بعمله وسيم في هيئته لبق في كلامه وزوجته لاتوجد بها أي خصلة من خصل الجمال إلا انه يحبها حب العبد للألهه فما هي إلا امراه ذكيه عرفت كيف تصل إلي قلبه وتستحوذ عليه عن طريق احدي طرق المحايله
فاخر كلامي موجهه لك عزيزي الرجل عندما تفكر في الزواج بآخري أو التسلية مع أحداهن تذكر جيدا أن هناك من ينتقم بطريقته واعلم انك مهما بلغت من مناصب ونفوذ وسلطات لن ولم تقدر علي الوصول إلي تفكير امرأه دخل الشيطان فكرها وركع قائلا أنتي أستاذتي.

 

 

المقال يعبر عن رأي كاتبه دون ادني مسئولية علي الموقع

شاهد أيضاً

محمد بغدادي يكتب:السيسي مفتاح العودة ومالك قلوب المصريين

المصريين بجد-محمد بغدادي بعد سلسلة الأحداث الدامية التي شهدتها مصر إبان يناير 2011، شهدت الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.