الرئيسية / أخبار / في عيد الشرطة.. السيسي يحذر من قوى الشر ويتعهد بالثأر

في عيد الشرطة.. السيسي يحذر من قوى الشر ويتعهد بالثأر

المصريين بجد
حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري ممن وصفهم بـ”الأشرار”، متعهداً بالثأر لشهداء مصر.
جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأربعاء، خلال الاحتفال بالذكرى الـ66 لعيد الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة، التي أكد فيها ثناءه على جهازها وما قدمه من تضحيات في سبيل حماية الوطن. 
 
تحذيرات من تغيير بوصلة مصر 
حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أية محاولات لتغيير مسار التقدم الذي تسير على نهجه مصر، مشيرًا لما تشهده البلاد من بناء وتعمير وتنمية، قائلًا “انتبهوا وخليكوا محافظين على الهدف، محدش يحاول يغير البوصلة عن الطريق اللي احنا واخدينه، ويشوشر علينا ويغيبنا”.
وأكد أنه لازالت الأخطار قائمة، وأن القيادة المصرية لاتزايد بإفصاحها عن هذه الأخطار، مضيفًا “الهدف اللي الأشرار عايزين يحققوه لسه مخلصش”. 
 
وشدد الرئيس: “لايستطيع أحد النيل من مصر إلا بإرادة وقوة شعبها المتوحد”.
 
 أمن مصر القومي أولوية قصوى  
أكد الرئيس أن الحفاظ على أمن مصر القومي أولوية قصوى في هذه المرحلة الدقيقة، مشيرًا إلى حجم التهديدات “التي تجاوزت في خطورتها أي تحديات سابقة”، ولفتَ إلى الصراعات الطائفية والعرقية التي تشهدها عدد من البلاد المحيطة.  
مضيفًا أن مصر نجحت بفضل حكمة شعبها وجهود وتضحيات جيشها البطل وشرطتها الباسلة لتجنب الكثير من الأخطار.
 
الإرهاب أهم التحديات أمام مصر 
قال الرئيس إن مصر وقفت بمفردها في مواجهة الإرهاب الأسود، وإنها “لن تكون قاعدة لقوى الشر”، مشيرًا إلى الغطاء السياسي والدعاية الإعلامية، والتدريب والتمويل التي تنعم بهم الجماعات الآثمة التي تهدد أمن مصر، وتصدي الأخيرة لها ولداعميها.
  
الشرطة مثال للتضحية من أجل مصر
أشاد السيسي بالبطولات والتضحيات التي بذلها رجال الشرطة، خاصة في الوقت الحالي، نظرًا لمستوى التحديات التي تواجهها البلاد.  
وقدمت الشرطة المصرية آلاف الشهداء خلال مواجهتها عناصر الإرهاب التي استطاعت التوغل داخل البلاد، كان آخرها حادث الواحات الإرهابي، الذي سقط فيه نحو 16 شهيدًا من الشرطة، ذلك في أكتوبر 2017، حينما خرجت قوة أمنية لمداهمة معسكر إرهابي تم رصده بالكيلو 135 على طريق الواحات البحرية، وحدث تبادل إطلاق نيران بين الطرفين.
  
 
مصر لن تترك ثأر شهدائها 
وتعهد الرئيس السيسي في ختام كلمته بأن مصر لن تترك ثأر شهدائها من رجال الجيش والشرطة، واصفاً إياه بـ “ثأر جميع أطياف الشعب”.  
وثأرت مصر للعديد من شهدائها بالرد على ضربات واجهتها بأخرى مماثلة وأقوى، أسقطت خلالها مئات من العناصر الإرهابية، ودمرت أوكارهم و تحفظت على أسلحتهم وأدواتهم للتواصل مع القوى الداعمة من الخارج.  
وبالقياس على حادث الواحات ثأرت مصر لشهدائها بعدما أعلنت القوات المسلحة القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية المشاركة باستهداف عناصر الشرطة على طريق الواحات، وتدمير 3 سيارات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، وذلك خلال 10 أيام من تاريخ وقوع الحادث.​

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.