الرئيسية / فيديو / عضو لجنة مؤتمر القاهرة السوري لـ”هنا العاصمة”: نرفض التدخل العسكري 

عضو لجنة مؤتمر القاهرة السوري لـ”هنا العاصمة”: نرفض التدخل العسكري 

سامح عبده – المصريين بجد

أكد قاسم الخطيب عضو لجنة مؤتمر القاهرة السوري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي،  أن المصلحة القطرية في تطورات الصراع في المنطقة العربية  التي تريد ان توقف عجلة ثورات الربيع العربي في سوريا لكي لا تصل الي عرشها وكذلك الأمر فعلته في ليبيا حينما دعمت الناتو وهو ما اوصلتها لما هي عليه حاليًا.
وشدد القاسم، علي أن قوي المعارضة السورية  لازالت تؤمن بالحل السياسي وترفض التدخل العسكري في الأراضي السورية، إعتمادًا علي وساطة الدولة مصرية التي تدعم إطلاق العملية السياسية وخيارات الشعب السوري، مضيفًا:”نعرف عمق مصر ونميز بين قطر كقرية و مصر كقارة”.
وأتهم القاسم قطر بإفشال الثورة السورية منذ يومها الأول بعد أن عملت بالتعاون مع تركيا علي مدار الستة أشهر الأولي من عمر الثورة علي دعم الجماعات الإسلامية وتغذية الإخوان بالسلاح والتمويل، تحت مرآي ومسع النظام السوري الذي كان لديه رغبة في تسليح الثورة ليجاببها بكل ما يملك من سلاح.
وتابع:” طيلة تلك الفترة فتحت حدود تركيا علي سوريا وبدأت القوي التكفيرية يتسرب عبر 360 كيلو متر من كافة الجنسيات من المغرب والمشرق العربي والجنسيات الاوروبية ما اوصلنا الي نتيجة سلبية وزاد من قتل السوريين وتحولت سوريا الي افغانستان والصومال بسبب السلاح والدولار التي تسللت عبر تركيا وبدعم قطر.
وأشار إلي ان قطر خططت إلي إفشال المبادرة المصرية للتوصل إلي حل سياسي للأزمة السورية عبرالتشكيك في القوي المعارضة، لرغبتها في دعم القوي التكفيرية وصولا إلي سوريا كدولة إسلامية سلفية تحكمها السيف والعقوبات التي مضت عليها عدة قرون.

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.