الرئيسية / فيديو / طارق فهمي لـ”ممكن”: هذه رسالة مصر في القمة العربية الإفريقية

طارق فهمي لـ”ممكن”: هذه رسالة مصر في القمة العربية الإفريقية

سامح عبده – المصريين بجد

.قال طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية في مداخلة هاتفية ببرنامج “ممكن” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن الرئيس عبد الفتاج السيسي ركز في كلمته خلال القمة العربية الإفريقي على مفهوم التنمية بين الدول العربية والإفريقية والتعاون رغم التحديات والظروف الموجودة موضحا أن هناك طرق متاحة يمكن طرحها بالتعاون العربي الإفريقي.

وأكد فهمي أن السيسي ركز على التنمية الشاملة وليس التنمية المستدامة فقط كما يتصور البعض وأن هناك تركيز على أولويات مهمة وعلى أن مصر تؤكد على مفاهيم التنمية في إطار الجماعية على الرغم من التحديات مشددا على أن رسالة مصر هي أن هناك فرص واعدة يمكن أن توفرها الدول الإفريقية.

وتابع أن حضور مصر مهم لانه كان على مستوى الرئيس في ظل انسحاب بعض الدول من المؤتمر اليوم مما كاد أن يعصف فعاليات القمة ولكن الحضور الكبير نجح في أن تستمر مشيرا إلى أن القمة واعدة وفكرة انعقادها شئ جيد وأن المجالات المفتوحة للتعاون مهمة لأنها تؤكد على دعم العلاقات العربية والافريقية.

وأردف أستاذ العلوم السياسية أن مصر دولة كبيرة ورئيسة في إفريقيا وحضورها صورة جميلة كما أن الكويت لم تنسحب من القمة مما يعني أن الحضور العربي كان جيدا ويمكن ان يُبنى عليه.

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.