الرئيسية / البرلمان / ضم 4 قرى بالمحمودية والرحمانية لقرض الـ  1.8مليار جنيه المخصص لحماية النيل من المحافظات الأكثر تلوثاً

ضم 4 قرى بالمحمودية والرحمانية لقرض الـ  1.8مليار جنيه المخصص لحماية النيل من المحافظات الأكثر تلوثاً

 سامح عبده-المصريين بجد

حصل النائب عصام القاضي عضو مجلس النواب ،عن حزب مستقبل وطن،بالإسماعيلية، علي اعتماد مالي لمحافظة البحيرة ضمن عقد الميجا  والمقدر بقيمة 1.8مليار جنيه المخصص لحماية نهر النيل من المحافظات الأكثر تلوثاً منها البحيرة والمنوفية والغربية،حيث حصل علي موافقة الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان لإقامة محطة صرف صحي تخدم 4 قرى داخل دائرة المحمودية والرحمانية وهم سمخراط،درشابة ،كفر غنيم وكفر الشيخ حسن.

وقال القاضي،انه أستطاع  إدراج 5 قرى أخري بمركز المحمودية ضمن عقد الميجا وهم اللوية،عزبة زعيتر،القصر ،وعزبة عبد المجيد ،منية السعيد،حيث أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن ضم هذه القرى نظراً لزيادة نسب تلوثهم لمياه النيل وسوف يتم الموافقة عليه خلال أيام قليلة.

يذكر أن النائب عصام القاضي، كان قد تقدم بطلب إحاطة الأسبوع الماضي للدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان،بسبب تجاهل الوزارة لمحافظة البحيرة ضمن عقد الميجا للمحافظات الواقعة علي نهر النيل بالرغم من أن أكثر من 60% من قرى مركزي الرحمانية والمحمودية يقعون على ضفاف نهر النيل.

وتابع القاضى ، أنه سوف يعمل على تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطن في شتى أرجاء محافظة البحيرة.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يرفض “التجارب السريرية” ويعيده لمجلس النواب

المصريين بجد أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.