الرئيسية / حوادث / ضبط مسئولين بشركة غزل المحلة استولوا على 228 ألف جنيه

ضبط مسئولين بشركة غزل المحلة استولوا على 228 ألف جنيه

المصريين بجد

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مسئولين بشركة غزل المحلة استولوا على 228 ألف جنيه من المال العام كمكافآت بالرغم من تعرض الشركة لخسائر مادية.

وردت معلومات للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تتضمن وجود مخالفات مالية للأنشطة الرياضية بشركة مصر للغزل والنسيج والصباغة بالمحلة الكبرى خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2014، وأسفر فحص وتحريات العقيد أسامة حتاتة، مدير فرع الإدارة بوسط الدلتا، عن أن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى هي إحدى شركات قطاع الأعمال العام وأموالها أموال عامة وموظفيها موظفون عموميون.

وأكدت التحريات قيام “ياسر. م”، 49 سنة، رئيس القطاع الإداري والمشرف على النشاط الرياضي، و”محمد. م”، 63 سنة، مسئول قطاع المرافق والنشاط الرياضي بذات الشركة سابقًا وحاليًا بالمعاش، و”محمد. ع”، 62 سنة، رئيس قطاع المرافق والنشاط الرياضي بذات الشركة “بالمعاش”، وجميعهم مقيمون بمحافظة الغربية، باستغلال مواقعهم الوظيفية في غضون أعوام 2013، 2014، 2015 وصرفهم مكافآت مالية للعاملين بالأنشطة الرياضية بدون وجه حق بلغت جملتها 228.450، حيث قاموا بالصرف لهم لأكثر من مرة في العام الواحد وإدراجهم عاملين من خارج الشركة بتلك المكافآت وإدراج أنفسهم بالمخالفة للائحة المالية والإدارية من القانون الخاص بقطاع المرافق بالشركة، والتي تنص على أن يتم صرف المكافآت نهاية كل عام مالي بعد التأكد من تحقيق إيرادات تزيد على المصروفات بالرغم من علمهم بعدم تحقيق أي مكاسب ووجود خسائر بذات القطاع، وتأيد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وإدارة الشئون القانونية بشركة مصر للغزل والنسيج وتم التحفظ على المستندات المؤيدة للواقعة.

وبالعرض على النيابة العامة، باشرت التحقيقات وقررت ضبط وإحضار المتحرى عنهم، وفي وقت لاحق تمكن ضباط الفرع من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثاني والثالث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبعرضه على النيابة العامة تولت التحقيقات وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

يأتى ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتكثيف الجهود المبذولة في مجال مكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام والإضرار به.

شاهد أيضاً

بيان للنائب يوضح تفاصيل حادث محطة مصر

المصريين بجد أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.