الرئيسية / إقتصاد / «تموين الإسماعيلية»توضح حقيقة ضبط مفتش بتهمة الاستيلاء على 13 مليار جنيه

«تموين الإسماعيلية»توضح حقيقة ضبط مفتش بتهمة الاستيلاء على 13 مليار جنيه

المصريين بجد

أصدرت مديرية التموين والتجارة الداخلية بياناً رسمي، نفت خلاله إلقاء القبض علي أحد مفتشي التموين بالمحافظة لإستيلائه علي 13 مليار جنية.

وجاء في نص البيان، «تهيب مديرية التموين والتجارة الداخلية بالاسماعيلية بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التى تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية المشبوهه والتابعة لجماعات تهدف لزعزعة أمن واستقرار البلاد والتشويه فى قطاعات الدولة، حيث تناقلت تلك المواقع خبر كاذب وليس له اى أساس من الصحة منالقبض على أحد مفتشى مديرية التموين بالاسماعيلية لإستيلائه على 13 مليار جنية».

وأضاف بيان التموين، «الحقيقة أن هيئة الرقابة الإدارية بالاسماعيلية قامت بالقبض على تشكيل عصابي تخصص فى سرقة اموال الدعم عن طريق البطاقات المزورة، وان من قام بأبلاغ الرقابة الإدارية وساعدهم فى القبض على العصابة بعد استدراجهم للاسماعيلية والقبض عليهم واحالتهم لمحكمة جنايات الاسماعيلية فى القضية رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٧٧ هو السيد منتصر سليمان، كبير مفتشين بتموين الاسماعيلية والذى سيتم تكريمة لما قدمة».

يذكر أن الرقابة الإدارية تمكنت  من ضبط أكبر عملية للاستيلاء على المال العام، وقبضت على تشكيل عصابي تمكن من سرقة 13 مليار جنيه من أموال الدعم بالإسماعيلية.

وقال عماد حجازي المتحدث الرسمي لتموين الإسماعيلية، إن القضية بدأت من منتصف أكتوبر 2016 باتفاق أحد أفراد عصابة سرقة اموال الدعم عن طريق البطاقات الذكية  بالاتفاق مع “م. م. س” – كبير مفتشين بمديرية تموين الاسماعيلية “رئيس مكتب تموين ام عزام “والذي قام باستدراجهم عندما طلبوا منه تسليمهم البطاقات التالفة التي ترد إلى المكتب مقابل مبلغ مالي كبير، وبعرض الأمر على الرقابة الإدارية، تم القبض على عمر .ع.س وسيط من عزبة الكوع بالقصاصين يوم 7/1/2017 أثناء استلامه البطاقات التالفة وتسليم رئيس المكتب المبلغ .

وتوالى القبض على باقى التشكيل العصابي الذى يترأسه صاحب سلسلة مخابز بالقاهرة ومستودع بوتاجاز بأسيوط ويدعى “م.م” وأحد العاملين بشركة “أفت” للبطاقات الذكية، وتم إحالتهم لمحكمة جنايات الاسماعيلية في القضية رقم 37 لسنة 2017، وأصدرت النيابة قرارا بحبس المتهمين 45 يوما على ذمة القضية، وتوجيه تهمة إهدار وسرقة حوالي 13 مليار جنيه من المال العام بسبب السحب الوهمي على ماكينات الصرف.

لمشاهدة الفيديو وتفاصيل القضية 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1410280942338318&id=100000692770267

شاهد أيضاً

فرج عامر : مصر تبدأ فى جنى ثمار الاصلاح الاقتصادى بتراجع معدلات التضخم

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ان مصر بدأت تجنى ثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.