الرئيسية / العرب والعالم / ترامب يشيد بدور الكويت في الوساطة لحل أزمة قطر

ترامب يشيد بدور الكويت في الوساطة لحل أزمة قطر

المصريين بجد
أشاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بدور دولة الكويت في الوساطة لحل أزمة قطر، مؤكدًا أن العلاقات الامريكية الكويتية قائمة على مواجهة الإرهاب بكل دول العالم.
وأضاف “ترامب” خلال مؤتمر صحفي جمعه بأمير الكويت صباح الأحمد، بالبيت الأبيض، اليوم الخميس، أنه إذا لم يتم حل أزمة قطر بسرعة، فإن البيت الأبيض قد يلعب دوراً فى الوساطة بين دول الأزمة.
فيما قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، “لدينا تأكيد من قطر أنها مستعدة لبحث كافة المطالب التي قدمت لها، مشيرًا إلى أزمة قطر ستحل قريبًا جدًا.
وقال الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، إن على دول المنطقة مواجهة النظام الإيراني ودعمه للجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن على جميع الدول العمل معًا للقضاء على الإرهاب.
وأضاف “ترامب”: “علاقتنا ممتازة مع مصر والسعودية والكويت”، مؤكدًا على تعهدات قمة الرياض بوقف جميع الدول لعمليات تمويل الإرهاب
وأوضح أن الاستثمارات الكويتية في الولايات المتحدة كبيرة وناجحة وخلقت العديد من فرص العمل، مؤكدًا على أهمية الشراكة مع الكويت وأمنهمها المشترك.
وشكر الرئيس الأمريكي، الكويت على دورها في مجلس التعاون الخليجي، منوهًا إلى أن البنتاجون أقر بيع طائرات مقاتلة للكويت بقيمة 5 مليارات دولار.

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.