الرئيسية / حوادث / بعد 46 عاما.. الكشف عن 70 ابنا لطبيب استخدم حيواناته المنوية في “الحقن المجهري”

بعد 46 عاما.. الكشف عن 70 ابنا لطبيب استخدم حيواناته المنوية في “الحقن المجهري”

1474121912-klmty

المصريين بجد

منذ بداية عمليات الحقن المجهري في عام 1970، وعمله بها، أصبح الطبيب الأمريكي “دونالد كلاين”، صاحب الـ77 عامًا، أبًا بيولوجيًا لأكثر من 70 شخصًا في مناطق متفرقة في الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة استخدامه حيواناته المنوية في تلقيح أمهاتهم في تلك العمليات بدلًا من الاعتماد على جينات الآباء.

انكشف الأمر بمحض الصدفة، حينما خضع 3 من أبنائه البيولوجين في نفس الوقت دون أن يدروا لاختبار “DNA” الذي كشف عدم صلتهم بآبائهم وأنهم أبناء لأب واحد تبين فيما بعد أنه “كلاين”، وسرعان ما بحثوا عن باقي أخواتهم، الذين تبين أنهم 70 شخصًا على الأقل، من بينهم 8 سيقومون بمقاضاته، وفقا لما نشره موقع “Indystar”.

وبالفعل قام عدد منهم بتقديم بلاغات ضده، ويواجه طبيب الذكورة الأمريكي العديد من التهم الجنائية، وأثناء إجراء التحقيقات معه اعترف بقيامه بتلقيح 50 سيدة على الأقل منذ بداية عمليات الحقن المجهري في 1970، بدلًا من الاعتماد على الآباء، قائلًا إنه اضطر لذلك نتيجة قلة الحيوانات المنوية المتوفرة لديه من الآباء أو عدم صلاحيتها ولعدم ظهور بنوك الحيوانات المنوية التجارية حينها.

وقال “كلاين” إنه قام بوضع علامة محددة على الملفات الطبية الخاصة بالسيدات اللواتى لقحهن لتميزيهن عن غيرهن، ولكي يقوم بإعادة تلقيحهن إذا ما عادوا لطلب تلقيح مجهرى آخر، رافضًا اعتبار ذلك الأمر بالجريمة، حيث يراه كان بمثابة المساعدة للأسر في ذلك الوقت.

وأثار الأمر ضجة في الولايات المتحدة الأمريكية استنكره الجميع، بينما دشن أحدهم موقعًا على شبكة الانترنت للمساعدة في ربط أولياء الأمور والجهات المانحة، قال فيها “إلى الأشخاص الذين ولدوا قبل عام 1990: راجع طبيب خصوبة والدتك”.

شاهد أيضاً

بيان للنائب يوضح تفاصيل حادث محطة مصر

المصريين بجد أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.