الرئيسية / أخبار / بعد ست سنوات من المعاناة … الحياة تبتسم لأهالى السماكين بسوهاج 

بعد ست سنوات من المعاناة … الحياة تبتسم لأهالى السماكين بسوهاج 

unnamed (1)

المصريين بجد نيوز

أوضح الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضري والعشوائيات انه بعد ستة سنوات من معاناة أهالى منطقة السماكين بمركز المنشأة بسوهاج ، تم تطوير منطقة السماكين والتى تعتبر من المناطق الغير آمنة من الدرجة الثانية .
وأشار درويش أن التطوير تضمن بناء عدد 9 عمارات تتكون من 207 وحدة سكنية تبعد عن منطقة العشش مسافة لا تتجاوز 500 متر مراعاة للأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لسكان المنطقة .

ومن المفترض أن يتم نقل سكان العشش اليها خلال شهرين فى أكتوبر من العام الجارى.
كما أضاف نائب الوزير أن المرحلة الثانية من التطوير تعتمد على الارتقاء بمستوى النشاط الاقتصادى المحلى لمنطقة السماكين ، وذلك من خلال ورش لإصلاح المراكب والشبابيك ، ومصنع للثلج ، وكذلك توفير سوق لبيع الأسماك لخدمة اهالى المنطقة .

 

وأفاد درويش  ان صندوق تطوير المناطق العشوائية يعمل بالتوازى على تنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية لسكان المنطقة تشمل محو الأمية وإصدار بطاقات الرقم القومى والرعاية الصحية للمرأة وتوفير فرص عمل للشباب بتعليمهم حرف مهنية مؤكدا أن الهدف الرئيسي من تطوير المناطق العشوائية كافة هو تطوير الانسان قبل المكان وأن القضاء على العشوائيات هى الخطوة الأولى والأهم فى طريق بناء دولة حضارية تضمن حياة كريمة آمنة لكل أبناء الوطن على حد سواء

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.