الرئيسية / فيديو / بالفيديو .. هانى النقراشى يروى قصة صعوده ليصبح عالماً

بالفيديو .. هانى النقراشى يروى قصة صعوده ليصبح عالماً

سامح عبده-المصريين بجد

قال الدكتور هانى النقراشى – الخبير العالمي في الطاقة وعضو المجلس الإستشاري العلمي للرئيس عبد الفتاح السيسى  بعد الإنتهاء من التوجيهية إخترت الإلتحاق بكلية الهندسة جامعة القاهرة رغم أنها كانت أبعد مسافة عن مكان سكنى ولكننى كنتُ أرغب أن أكون مع المتفوقين ) .
وأضاف النقراشى – خلال لقائه مع الإعلامية مها عثمان ورانيا حمودة ببرنامج “اللمة الحلوة ” على فضائية المحور ( تعلمت من كلية الهندسة المزيد من العلوم وليست الهندسة الميكانيكية فقط ، وبعد الإنتهاء من الكلية وقررت الحصول على الدكتوراة ولكن لم تكن وقتذاك موجودة بهندسة القاهرة قسم الميكانيكا ولكن كان متوافر الدكتوراة فقط للمدنى والمعمار ) .
وتابع : ( ذهبت لألمانيا للحصول على الدكتوراة ، وإتعرض علىْ عمل فى مجال الذبذبات الميكانيكية ، وبعد بلوغى سن المعاش أسست شركة للإستشارات الهندسية ، ثم قُدم لى عرضاً أن أعمل فى مفاعل كبير جداً يستغل الطاقة الشمسية فى دول شمال إفريقيا وتوفر الكهرباء لهم ) .
وإستكمل د.هانى النقراشى حديثه قائلاً : ( إستمريت فى مجال الطاقة ، ووجدت أن مجال الطاقة المتجددة هى المستقبل فى العالم ، لأن الطاقات الأخرى الأرضية ستنضب فى يوم من الأيام وستكون وقتها إحتياجات الإنسانية لم تكتفى لذا لابد من النظر والإستفادة من الطاقة المتجددة ) .
وأشار النقراشى إلى أن مصر  كل عام تزداد فى الطلب من الكهرباء ، موضحاً أن مصر تحتاج كل سنة من 6.5 % إلى 8 % .
وختم العالم المصرى د.هانى النقراشى حديثه قائلاً : (  هذا التزايد معناه أننا نضطر لشراء محطات كهرباء بإستمرار رغم أننا فى حاجة لتوفير كل هذه الأموال لتوفير الغذاء والإحتياجات الأخرى ، وهذا لن يحدث  إلا بالإهتمام بالطاقة المتجددة التى توفرها الشمس ) .

 

https://www.youtube.com/watch?v=8PKVeHJFptg

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.