الرئيسية / فيديو / بالفيديو .. روشتة صحية لحل مشاكل الشعر والبشرة مع د.هبة محمود

بالفيديو .. روشتة صحية لحل مشاكل الشعر والبشرة مع د.هبة محمود

سامح عبده-المصريين بجد

 تعانى كثير من الفتيات والسيدات من مشاكل فى البشرة والشعر عديدة ومتنوعة مثل : حب الشباب ، بهتان البشرة وسقوط الشعر..إلخ  ، لذا تقدم د.هبة محمود – إخصائى الجلدية والليزر بمركز نبض .

 تقول د.هبة محمود – خلال لقائها مع الإعلامية هبة الجارحى ومها عثمان ببرنامج اللمة الحلوة على فضائية المحور – : ( لا يمكن أن يتم تجميع مشاكل البشرة أو أى مشكلة جلدية تظهر ، ولكن عند ظهور أى مشكلة لابد من معالجتها مبكراً ) .

بالنسبة لعلاج حب الشباب ، قالت د.هبة : ( يظهر حب الشباب فى فترة البلوغ وعند سن 25 عاماً للسيدات أثناء الدورة الشهرية ، من المهم علاجه مبكراً وتنظيم الأكل مثل : تقليل تناول الشيكولاتة المحتوية على سكريات عالية والأكلات الدسمة بالدهون ) .

 وأضافت : ( يتم إستخدام فركشن الليزر عن طريق إزالة الندبات التى تخلفها بثور حب الشباب ، ويستخدم الليزر مع الحالات الحرجة ) .

 وأشارت د.هبة أن كثرة إستخدام مستحضرات التجميل يؤثر على البشرة وجفافها ، مشددة على ضرورة إزالتها  قبل النوم مع مرطبات وغسول وجه لطيف على البشرة .

 أما بالنسبة للشعر ، قالت د.هبة محمود : ( مشاكل الشعر الهايش أو المتقصف تحدث بسبب العادات الخاطئة مثل : الأنيميا و تعرض الشعر لأشعة الشمس فى وقت الذروة بدون واقِ أو غطاء للرأس، أو بسبب صباغة أو فرد الشعر بكثرة ، أيضاً غطاء الشعر المبلول خطأ بالنسبة للمحجبات مع عدم وضع غطاء قطنى على الشعر قبل الحجاب ؛ كل ذلك يؤثر على الشعر والكراتين الموجود به  )  .

 وتابعت : ( أن الشعر يحتاج إلى التغذية السليمة ، ويمكن علاج سقوط الشعر عن طريق البلازما عن طريق حقن الشعر ) . 

شاهد أيضاً

“الأعلى للإعلام”: 50 ألف جنيه قيمة رسوم الحصول على ترخيص المواقع الإلكترونية

المصريين بجد قال عبد الفتاح الجبالى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، إن رسوم الحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.