الرئيسية / فيديو / بالفيديو .. خبيرة تغذية تقدم أكلات ومشروبات تمنحك الدفء فى الشتاء 

بالفيديو .. خبيرة تغذية تقدم أكلات ومشروبات تمنحك الدفء فى الشتاء 

سامح عبده-المصريين بجد

 كشفت خبيرة التغذية والإقتصاد المنزلى – مروة السيد – عن أهم الأكلات والمشروبات الشتوية التى تمنحك مزيداً من الدفء فى الأيام الباردة .
وقالت مروة السيد – خلال لقائها مع الإعلامية مها عثمان ورانيا حمودة ببرنامج اللمة الحلوة المُذاع على فضائية المحور – : ( يأتى المحشى  وشوربة العدس على رأس القائمة ، والمحشى يُمكن تحضيره دايت عن طريق حشو عروق الكرنب مع الأرز ، أما شوربة العدس فتعتبر هامة لمعالجة البرد والأنيميا وإعطاء الجسم الطاقة التى يحتاجها بالإضافة لقيمتها الغذائية العالية ) .

 ولفتت إلى أن أكلة الخُبيزة تعتبر من الأكلات الأساسية فى الشتاء ، قائلة : ( أنها تحتوى على كمية عالية من الفيتامينات الصحية للجسم ، ويأتى بعد ذلك المسخن اللبنانى وهو عبارة عن خبز مع جبنة وطماطم ويعتبر من الأكلات الدسمة التى تُعطى طاقة عالية فى الشتاء ) .
أما بالنسبة للمشروبات الشتوية الدافئة ، أشارت خبيرة التغذية مروة السيد إلى أن الكاكاو غير محبذ تناوله بكثرة فى الشتاء لما له من تأثيرات صحية على الأطفال ، قائلة : ( الكاكاو مهدىء عالى جداً ويجعل الطفل فى حالة خمول ، ويُمكن أن تقوم الأم بإضافة ربع ملعقة الآيس كريم من الكاكاو على كوب اللبن وإعطائها للطفل وبهذا لا يؤثر عليهم ) .
وأضافت : ( الجنزبيل من أهم المشروبات التى يُفضل تناولها خلال فصل الشتاء ، فبالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيت الدهون ، فهو يقوم بتدفئة الأطراف  القدمين واليدين ، ويُمكن إضافة الليمون إليه لتغيير طعمه اللاذع).
وتابعت : ( السحلب من المشروبات الشتوية الرائعة التى إرتفعت أسعارها فى الآونة الأخيرة ، ويمكنك تحضيره فى المنزل بمكونات بسيطة فقط : 3 ملاعق نشا مع باكيت فانيليا و2 ملعقة جوز هند مع ملعقة سودانى مطحون يتم خلطهم مع بعض ) .
كما قدمت مروة السيد طريقة سهلة لعمل حلو (سد الحنك ) فى الشتاء فقط : 4 ملاعق دقيق، ملعقة سمنة أو أى مادة دهنية و 3 ملاعق سكر ويتم تقليب الدقيق حتى يتحول للون الأصفر ويثقل ، ضعيه فى قوالب أشكال أو فى صينية وقطعيه وقدميه .
وختمت خبيرة التغذية مروة السيد حدسثها قائلة : (يُفضل تناول الطعام فى الشتاء قبل الخامسة مساءً ليتم هضمه بطريقة جيدة ، وإذا إضطررت لتناول الطعام بعد 5 مساءً فيفضل تناول شاى أخضر أو جنزبيل بالليمون ) .

 

شاهد أيضاً

“الأعلى للإعلام”: 50 ألف جنيه قيمة رسوم الحصول على ترخيص المواقع الإلكترونية

المصريين بجد قال عبد الفتاح الجبالى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، إن رسوم الحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.