الرئيسية / إقتصاد / بالصور ..والى تطالب باحلال المنتج المصري محل المستورد وتعظيم الانتاجية

بالصور ..والى تطالب باحلال المنتج المصري محل المستورد وتعظيم الانتاجية

المصريين بجد

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها أن المجتمع في حاجة ماسة الى إحياء الحركة التعاونية والأخذ بأساليب مختلفة نحو تطوير الجمعيات التعاونية لتلبية احتياجات المجتمع والذى يعد سوقا استهلاكية كبيرة في ظل تعداد سكاني قارب على الـ 100 مليون مواطن،

وطالبت الوزيرة بأن يحل المنتج المصري محل المستورد وأن يتم التركيزعلى تعظيم الإنتاجية والتركيزعلى القطاعات كثيفة العمالة، خاصة إن الاتحاد التعاوني الإنتاجي يشمل قطاعات تمس حياة المصريين وتستطيع تشغيل عمالة مدربة ونصف ماهرة ونساء وشباب مثل صناعة النسيج والملابس والبناء والصيد البحري والعديد من الصناعات الحرفية الأخرى.

جاء ذلك  خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للاتحاد التعاوني الإنتاجي المركزي الذي حضرته وزيرة التضامن الاجتماعي وأعضاء الاتحاد العام للتعاونيات والجهاز المركزي للمحاسبات.

ودعت والي في كلمتها الجمعيات التعاونية للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والتركيز على المشروعات التي توفر فرص للتشغيل ومن الممكن أيضا أن يصاحبها تدريب المهارات حتى تواكب متطلبات سوق العمل. كما أثنت على التحرك لصياغة استراتيجية للحركة التعاونية المصرية مع العمل على تحقيق التكامل بين الاستراتيجية العامة للحركة التعاونية واستراتيجية الدولة في دعم المنتجات.

وأشارت الى أن هذا التحرك سيزيد من الاهتمام بالانضمام الى عضوية الاتحاد ويوسعها بمجرد أن تبدأ نتائج هذه الاستراتيجيات في الظهور.

هذا وقد شهدت الجلسة تكريم غادة والى باعتباره أول اجتماع للاتحاد برئاستها بعد صدور القرار الجمهوري بنقل الإشراف على الاتحاد إلى وزارة التضامن الاجتماعي.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.