/ / / / الهلالى يوجه بالانتهاء من النموذج التجريبى الثانى لامتحانات الثانوية - المصريين بجد
الرئيسية / تعليم / الهلالى يوجه بالانتهاء من النموذج التجريبى الثانى لامتحانات الثانوية

الهلالى يوجه بالانتهاء من النموذج التجريبى الثانى لامتحانات الثانوية

المصريين بجد

عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، وموجهى عموم المواد الدراسية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لمناقشة أهم الملاحظات الخاصة بالامتحانات التجريبية الأولى للثانوية العامة الهلالى كما وجه بالانتهاء من النموذج التجريبى الثانى لامتحانات الثانوية .

وأكد الهلالى أن هذا الإجراء ليس تغييرًا في نظام الامتحانات أو نوعية الأسئلة وأن الجديد هذا العام يقتصر على دمج ورقة الأسئلة مع كراسة الإجابة مشيرًا إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه لمصلحة الطالب فى المقام الأول حيث إنه يعمل على تحقيق الموضوعية فى تقييم الطلاب، بالإضافة إلى الحد من الغش.

وأوضح الهلالى أن أسئلة الامتحان متعددة بحيث تُغطى أكبر قدر من المنهج، وبالتالي تكون الدرجة المخصصة لكل سؤال منخفضة، وهو الأمر الذي يحول دون تعرض الطالب لفقد كم أكبر من الدرجات في المادة.

وأضاف الهلالى أن الوزارة تعمل على تهيئة الطلاب لهذا النظام من خلال إعداد امتحانات تجريبية بمختلف المواد الدراسية، بالتعاون والتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية، والمركز القومي للامتحانات، والتقويم التربوىوذلك لتدريب الطلاب على امتحانات مماثلة لامتحان آخر العام، بالإضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات وتوضيحها فى هذا الشأن.مع تلك النماذج الجديدة.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزير التعليم”إمتحانات اولي ثانوي القادمة آمنة وإلكترونية “بدون انترنت” في المدارس المجهزة”

المصريين بجد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه رغم نجاح ٢٢٥٠٠٠ طالب صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics