الرئيسية / البرلمان / النائب محمد اسماعيل يطرح مبادرة لتحصيل 20% ضرائب علي رواتب النواب

النائب محمد اسماعيل يطرح مبادرة لتحصيل 20% ضرائب علي رواتب النواب

المصريين بجد

طرح النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، مبادرة تطبيق ضرائب على أعضاء البرلمان، وذلك خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر” المذاع على الفضائية المصرية.

وأشار النائب إلى أن المبادرة هدفها مساواة النواب بالمصريين من خلال إقرار 20% من الضرائب من رواتب النواب، رغم أن اللائحة تعفى النواب من الضرائب .

قال النائب أحمد البعلى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، إن مبادرة النائب محمد إسماعيل عضو لجنة الإسكان بإقرار ضريبة 20% على رواتب النواب أمر يخصه كنائب .

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، فى تصريح صحفي، أنه إذا تقدم بالإقتراح للبرلمان سيتم دراسته وسيؤخذ برأى الأغلبية وليس رأى النائب وحده.

قال النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، إن اقتراح النائب محمد إسماعيل جيد، متابعا: “نحن كنواب موافقين عليه وإن شاء الله ياخده المرتب كله مش 20% بس”.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين فى تصريح صحفي: “يجب مساواة جميع الفئات بنسب الضرائب لأن الناس كلها سواسية سواء نواب أو وزراء وقضاة ومستشارين لأن كلنا مصريين” .

قال النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب، إن مبادرة تطبيق 20% ضرائب على رواتب النواب تحتاج إلى تغيير اللائحة التى تنص على منع فرض ضرائب على النواب.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات، أنه ضد استثناء أى شخص من دفع الضرائب ويجب إخضاع مرتبات جميع الفئات لقانون الضرائب.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يرفض “التجارب السريرية” ويعيده لمجلس النواب

المصريين بجد أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.