الرئيسية / تعليم / المركز الأول لجامعة الطفل في معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016

المركز الأول لجامعة الطفل في معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016

سامح عبده-المصريين بجد

حصل برنامج “جامعة الطفل” في محور الوسائط المتعددة و التعليم الإبداعي للأطفال بالمركز الأول في حفل ختام معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016 .

حيث تم عرض 27 مشروع بحثي للأطفال من عمر 9 و حتي 14 سنة من عدة جامعات منها جامعة القاهرة ،عين شمس، المنوفية،جنوب الوادي ، أسوان، طنطا ،الفيوم ،و جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الآداب .

و تقدم الأطفال بعدة مشروعات في كثير من المجالات كمجال الطاقة الشمسية ، علم المصريات ، رفع مياه الآبار  إلي جانب تقدمهم بأبحاث علمية و اجتماعية  بالإضافة إلي أعمال فنية متنوعة.

و من الجدير بالذكر أن “جامعة الطفل” هو برنامج تموله و تدعمه أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا حيث أنه مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي؛ فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي  ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية، وتبدأ الأنشطة التعليمية بالجامعات خارج نطاق اليوم الدراسي العادي.

ويأتي هذا في إطار رؤية الأكاديمية بأن مصر في أمس الحاجة لتعزيز البرامج الخاصة بتدريس منهج العلوم، كذلك الارتقاء بمستوى الطلاب في المدارس الذين يمثلون علماء وباحثي مصر في المستقبل المعنيين ببناء مصر الحديثة.

شاهد أيضاً

وزير التعليم”إمتحانات اولي ثانوي القادمة آمنة وإلكترونية “بدون انترنت” في المدارس المجهزة”

المصريين بجد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه رغم نجاح ٢٢٥٠٠٠ طالب صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.