الرئيسية / رياضة / الفراعنة يفوزون علي توجو بثلاثة استعدادًا لمباراة تونس

الفراعنة يفوزون علي توجو بثلاثة استعدادًا لمباراة تونس

 المصريين بجد – محمد فتحي

فاز المنتخب الوطني الأول على نظيره التوجولي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما على إستاد برج العرب، ضمن استعداد الفراعنة لمباراة تونس المقرر لها في شهر يونيو المقبل، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، سجل أهداف المنتخب الوطني محمود كهربا وأحمد الشيخ ومحمد النني.

كوبر بدأ المباراة بتشكيل ضم كلا من، شريف إكرامى، سعد سمير وأحمد حجازي وأحمد المحمدي وكريم حافظ، وسام مرسي ومحمد النني وعمرو وردة وأمير عادل، ورمضان صبحى ومحمود كهربا.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وتمكن الفراعنة من فرض السيطرة والاستحواذ على أغلب أوقات المباراة، في ظل تراجع مستوى المنتخب التوجولي تحت قيادة المدرب الفرنسي المخضرم كلود لوروا.

الشوط الأول شهد تبادل السيطرة على الكرة والهجمات بين الفريقين، وكانت المحاولات المصرية بفضل تحرك الرباعي الهجومي رمضان وكهربا وأمير عادل وعمرو وردة، ووهدد منتخبنا مرمى توجو لأول مرة عن طريق رأسية حجازي من عرضية أمير عادل ولكنها مرت بجوار القائم، ويرد منتخب توجو سريعا بهجمة على مرمى إكرامي عن طريق تحركات المخضرم أديبايور، وأتيحت لعمرو وردة فرصة في الدقيقة 25 ولكنه سدد الكرة قوية أعلى المرمى، وكاد المنتخب التوجولي استغلال خطأ شريف إكرامي وخروجه الخاطئ لتشتيت كرة عرضية، ولكن يقظة الدفاع بقيادة سعد وحجازي منعت توجو من تسجيل الهدف الأول.

في الشوط الثاني دفع كوبر بأحمد الشيخ بدلا من أمير عادل الذي لم يقدم المستوى المأمول، وبفضل مجهود فردي للمتألق كهربا ينجح في اختراق الدفاع التوجولي ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 49، وبعد الهدف يواصل الفراعنة السيطرة على مجريات الأمور، ويتمكن البديل أحمد الشيخ من إضافة الهدف الثاني من كرة رائعة في الدقيقة 56.

وسريعا أضاف محمد النني الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 63 من تسديدة قوية استغل فيها خطأ الحارس والدفاع التوجولي، ليؤكد تفوق الفراعنة خلال المباراة.

وخلال الشوط الثاني أجرى كوبر عدة تغييرات لاستغلال المباراة من أجل تجربة أكبر عدد من اللاعبين حيث دفع بعمرو طارق على حساب سعد سمير ومحمد عبد الشافي بدلا من كريم حافظ، ومصطفى فتحي بدلا من عمرو وردة، وعمرو جمال بدلا من كهربا وطارق حامد بدلا من سام مرسي.

المباراة تعتبر بروفة جيدة استعاد خلالها المنتخب الوطني نشاطه بعد آخر مباراة له في نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام الكاميرون، وتمكن خلالها كوبر من تجربة عدد من اللاعبين الجدد الذين انضموا للمنتخب للمرة الأولى وفي مقدمتهم سام مرسي وأمير عادل وأحمد الشيخ وعمرو طارق.

شاهد أيضاً

رسميا”إقالة كارتيرون من تدريب الأهلي.. ويوسف مدرباً مؤقتاً”

المصريين بجد  أعلن النادي الأهلي إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من مهمة المدير الفني للفريق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.