/ / / / الصحة"سنستورد 8 ملايين علبة لبن أطفال بسعر التكلفة الأسبوع المقبل" - المصريين بجد
الرئيسية / الصحة والجمال / الصحة”سنستورد 8 ملايين علبة لبن أطفال بسعر التكلفة الأسبوع المقبل”

الصحة”سنستورد 8 ملايين علبة لبن أطفال بسعر التكلفة الأسبوع المقبل”

المصريين بجد

كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، عن طرح ألبان أطفال مستوردة فى الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية بسعر التكلفة بحوالى 8 ملايين علبة الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد العمارى، رئيس اللجنة، للاستماع من الوزيرة حول سياسة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وقالت هالة زايد:” وجدنا نقص فى القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال لذا أعلنا عن توفير خدمة الألبان المستوردة فى 52 صيدلية تابعة للشركة المصرية تباع بسعر التكلفة بعدما وصلت أسعار العلب لأرقام مزهلة فقررت الحكومة أن تقوم بشراءها .. واتفقنا مع شركة لاكتو مصر على شراء وطرح 8 ملايين علبة لبن أطفال دعما من الدولة واستجابا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن“.

وأوضحت زايد، أن الدولة حاليا تقدم لبن الأطفال مدعوم حوالى 22.5 مليون علبة يتم شرائها بتكلفة 46 جنيها للأطفال أقل من 6 أشهر وتباع للمستهلك بـ5 جنيهات، وما فوق الـ6 اشهر تباع للمستهلك 26 جنيها، وتابعت: “كيف نترك علب ألبان الأطفال حوالى 22.5  مستوردة تباع لغير المستفيدين بنظام الدعم من 100 لـ120 جنيها لذا تدخلت الدولة حتى لا تتركهم وستشترى وتبيع بسعر التكلفة“.

فى سياق متصل، كشفت وزيرة الصحة، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى سيتم رفع عدد مراكز عمل ألبان ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائى لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط لتصنيعها.

وأوضحت زايد، أن التوسع فى المراكز الذى سيبدأ مناقشته اعتبارا من السبت المقبل جاء بسبب ارتفاع الألبان المخصصة لهم لألف جنيه للعلبة ويحتاج لها من يعانون من أزمة التمثيل الغذائى مدى الحياة إلا سوف يتعرضون للوفاة أو التخلف العقلى .

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics