الرئيسية / أخبار / السيسي يستمع لشرح تفصيلي حول مصنع أسمنت بني سويف وآلية العمل به

السيسي يستمع لشرح تفصيلي حول مصنع أسمنت بني سويف وآلية العمل به

المصريين بجد

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشرح تفصيلي حول مصنع اسمنت بني سويف وآلية العمله به ومراحل الانتاج، قدمه اللواء مصطفى أمين، مدير جهاز الخدمة الوطنية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات القومية، اليوم الأربعاء، بينهما مشروعات أسمنت وصوامع في محافظة بني سويف، بحضور مجموعة من الوزراء.

وأوضح مدير جهاز الخدمة الوطنية ، أن الرئيس السيسي كلف بإنشاء مجمع الأسمنت ببني سويف فقد تم تنفيذه كصرح صناعي عملاق على مساحة 5 ملايين متر مربع مشتملا على 3 مصانع بإجمالي 6 خطوط بطاقة إنتاجية 12 مليون طن سنويا ومنظومة متكاملة من الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية الخاصة بمراحل عمليات الإنتاج.

وتبدأ مراحل الإنتاج بحسب الشرح التفصيلي من استخراج الحجر الجيري والطفلة من المحاجر ثم مجموعة الكسارات والطواحين الرئيسية للمواد الخام ثم الصوامع والأفران الابتدائية الدوارة والمبردات للحصول على خام الكلنكر لتنتهي عملية التصنيع بطحنه وتخزينه في الصوامع الرئيسية.

وتحقق الصوامع في هذا المشروع طاقة تخزينية قدرها 360 ألف طن لمواجهة المواقف الطارئة، ثم يتم تعبئتها من خلال 24 خطا للتعبئة، بالإضافة إلى 3 غرف للتحكم المركزي ومراقبة التشغيل والجودة بواقع غرفة تحكم لكل مصنع .

وبحسب الشرح تشمل المنطقة الإدارية على المكاتب الفنية والإدارية و14 عمارة سكنية للعاملين تتسع لنحو 1600 فرد والمنطقة الترفيهية التى تضم عدة مراكز للأنشطة الرياضية المختلفة والمسطحات الخضراء .

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.