الرئيسية / أخبار / السيسي يدعو المستثمرين ورجال الأعمال البرتغاليين للاستفادة من الفرص الواعدة بمصر

السيسي يدعو المستثمرين ورجال الأعمال البرتغاليين للاستفادة من الفرص الواعدة بمصر

المصريين بجد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعوة للمستثمرين ورجال الأعمال البرتغاليين للاستفادة من الفرص الواعدة في مصر، خاصة في مجال تطوير البنية التحتية في قطاعات تتميز فيها البرتغال على المستوى الدولي كالنقل والشحن البحري، والطاقة التقليدية والمتجددة.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دى سوزا ، الى ان مصر تنفذ العديد من المشروعات الكبرى في هذه المجالات إطار خطتها الطموحة للتنمية المستدامة.

كما دعا الرئيس الشركاء البرتغاليين إلى الاستفادة من حوافز الاستثمار التي تقدمها الحكومة في إطار قانون الاستثمار الجديد، ومن الفرص المتميزة التي تتيحها مشروعات التنمية في مصر، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بموقعها بالغ التميز في قلب حركة التجارة الدولية.

وأكد الرئيس ان الفترة الأخيرة قد شهدت تطوراً ملموساً في العلاقات الثنائية بين مصر والبرتغال على محاور عدة، معربا عن تطلعه للعمل من أجل تنميتها وتطويرها نحو آفاق أرحب لما فيه فائدة شعبينا، وبما يحقق تقدماً عملياً وملموساً نحو تفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين.

وأضاف: “إننا ننظر إلى زيارتنا اليوم للبرتغال، كنقطة انطلاق نحو تحقيق نقلة نوعية في مستوى وحجم التعاون الاقتصادي بين البلدين، ولقد سعدت باتفاقنا على أهمية متابعة وضع الأطر اللازمة لتنفيذ مشروعات تعاون مُحددة في هذه المجالات وغيرها، وذلك من خلال تفعيل عمل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بعقد أول اجتماعاتها في القاهرة في المستقبل القريب”.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.