الرئيسية / البيئة / الرى تبحث أخلاقيات البيئة فى أفريقيا

الرى تبحث أخلاقيات البيئة فى أفريقيا

خالد الشربينى المصريين -بجد

تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري  عقدت ورشة عمل حول  ” المبادئ الاخلاقيه الحاكمة لقضايا البيئة فى افريقيا” وذلك بمشاركة وحضور العديد  من الطلاب والباحثين الأفارقة بالاضافة الى بعض الطلاب والباحثين من دول أخرى.
افتتح ورشة العمل الدكتور رجب عبد العظيم وكيل اول وزارة الرى الذى شدد فى كلمته على ضرورة الالتزام بالمبادئ الأخلاقيه فى مجال حماية البيئة بشكل عام وفى استخدام المياه بشكل خاص حتى يمكن تحقيق الترشيد ومنع تلوث المياه بشكل فاعل موضحاً بأن الورشة تأتى ضمن العديد من الأنشطة التوعوية والتدريبية التى تزمع الوزارة تنفيذها للطلاب والباحثين الأفارقة المقيمين فى مصر من خلال المركز الإقليمى لأخلاقيات  المياه.
كما حاضر فى الندوة مجموعة من المتخصصين والخبراء حيث أفاد الأستاذ رمضان قرنى خبير الشئون الأفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات حول دور الاعلام فى تطبيق المبادىء الأخلاقية فى مجال البيئة حيث أكد على ضرورة بناء استراتيجية اعلامية وطينة تنهض على اعلاء الهوية الأفريقية وتوثيق الروابط بين الدول الأفريقية.. كما أكد الدكتور  حسام الإمام مدير المركز الإقليمى لأخلاقيات المياه -والذى تولى تنظيم عقد ورشة العمل بالتعاون مع جمعية صداقة مصر وجنوب السودان على أن الالتزام بالمبادىء  الأخلاقية يعتبر شرطآ لازمآ للارتقاء بالسلوك الانسانى تجاه البيئة وأوضح الإمام أن الحلول السياسية  والقانونية والأقتصادية لن تكفى لمواجهة التحديات البيئية إذا أهملت الجوانب الأخلاقية.
وقد ناقشت الورشة ورقتي عمل قدمهما كل من الباحث جدة إدريس حول المشكلات البيئية التي تهدد بحيرة تشاد، والباحث ألبينو يونس حول الآثار البيئية للتنمية الاقتصادية بجنوب السودان وكيفية معالجتها.

شاهد أيضاً

وزير الري: نحتاج 114 مليار متر مكعب من الماء للاكتفاء ذاتيًا

المصريين بجد قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن هناك عجزا في موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.