الرئيسية / إقتصاد / الدولار يهبط دون 18 جنيها بجميع البنوك لأول مرة منذ 4 أشهر

الدولار يهبط دون 18 جنيها بجميع البنوك لأول مرة منذ 4 أشهر

المصريين بجد

هبط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري دون مستوى 18 جنيها بجميع البنوك العاملة في السوق المصرية لأول مرة منذ 4 أشهر بدعم من زيادة المعروض من العملة الأمريكية وتزايد الرغبة في التنازل عن الدولار من قبل الأفراد.

وأوضح مصرفيون اليوم الاثنين ان المعروض من الدولار لدى البنوك في تزايد وهناك بعض البنوك بها نقص في السيولة المحلية بالجنيه لتواجه به طلبات التنازل عن الدولار فضلا عن تراجع الطلب عليه من قبل عملائها حيث حققت البنوك ولأول مرة منذ سنوات بعيدة فائضا تجاوز 8 مليارات دولار كما نجحت في جمع أكثر من 20 مليار دولار حصيلة تنازلات الأفراد وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وسجل سعر بيع الدولار خلال التعاملات الصباحية اليوم مستويات أقل من 18 جنيها لأول مرة منذ 15 مارس 2017 في 22 بنكا بالسوق فيما هبط سعره في البنك الأهلي المصري إلى 17.86جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع كما سجل بكل من البنك العربي والتجاري الدولي والأهلي الكويتي 17.90جنيها للشراء و18 جنيها للبيع.

وذكر تقرير صادر عن بنك ستاندرد العالمي صدر أمس أن الجنيه المصري بات أقوى بكثير في الفترة الحالية, ومن المرجح أن يرتفع سعره مقابل الدولار إلى مستوى 16 جنيها قبل نهاية العام الجاري.

ويرى الخبير المصرفي محمد فتحي ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التراجعات للدولار الأمريكي بالسوق المصرية، لافتا إلى أن الجنيه يتداول بأقل من قيمته بنسبة تصل إلى أكثر من 25% حيث يتراوح سعره العادل بين 13 و 14 جنيها وذلك وفقا للتقارير الدولية.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.