الرئيسية / البيئة / البيئه :- بحضور ٥٠٠ طالب من قسم الجغرافيا بكلية اداب بجامعه بنى سويف ربط الجانب العملى بالاكاديمى

البيئه :- بحضور ٥٠٠ طالب من قسم الجغرافيا بكلية اداب بجامعه بنى سويف ربط الجانب العملى بالاكاديمى

خالد الشربينى-المصريين بجد

نظم قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئه بالتعاون مع قسم الجغرافيا كلية الاداب جامعة بنى سويف ندوة بيئية بعنوان محميات مصر الطبيعية_ ثروات قومية بالكلية بحضورالأستاذ الدكتور جودة مبروك عميد الكلية والدكتورة عبير سراج الدين رئيس قسم الجغرافيا وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية و بمشاركة الدكتور أبو الحجاج نصرالدين، مدير عام محميات المنطقة الجنوبيه و الدكتور محمود دسوقي بغدادي مدير محمية الواحات البحرية .
هدفت الندوة إلى الربط بين الجوانب الأكاديمية لقسم الجغرافيا بكلية الاداب بالجامعة والتطبيقيه بالمحميات الطبيعية بالاضافة إلى نشر الوعى البيئى لطلاب الجامعة والتعريف بالمحميات الموجود بمصر وثرواتها الطبيعية والثقافة والحضارية وأهميتها وجهود وزارة البيئه لصونها والحفاظ عليها والعمل على استدامتها.
قام قطاع حماية الطبيعة بالمشاركة بعرضين عن : محميات مصر الطبيعيه كنوز وثروات، والسياحة الجيولوجية بمحميات مصر الطبيعية، في حين شارك قسم الجغرافيا بالكليه بالقاء عرضين حول: المقومات الطبيعية للمحميات المصرية ، والمردود الاقتصادي والتنمية المستدامة لمحميات شمال الصعيد .
و قد لاقت الندوة اقبال من الطلاب القسم حيث شارك فيها حوالى ٥٠٠ طالب بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وألاساتذة بالجامعة .
أوصت الندوة بضرورة تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة ووزارة التعليم العالي في مجال البحث العلمي داخل المحميات الطبيعية بالاضافة الى تدريب الطلاب خلال الموسم الصيفي بالمحميات الطبيعية مع ضرورة الاستفادة من الخبرات بالجامعات والمحميات الطبيعية في مجال الرصد البيئي كذلك ضرورة الاهتمام بالسياحة العلمية بالمحميات الطبيعية وخاصة السياحة الجيولوجية علاوة على السعي لوضع بعض المحميات الطبيعية بمصر على خريطة محميات الجيوبارك العالمية خاصة وأن المحميات الطبيعية بمصر تحتوي على ثروات طبيعية وثقافية وحضاريه نادرة.

شاهد أيضاً

وزير الري: نحتاج 114 مليار متر مكعب من الماء للاكتفاء ذاتيًا

المصريين بجد قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن هناك عجزا في موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.