الرئيسية / البيئة / البيئة تشارك في ورشة عمل مفوضي تنمية المجتمع بالجمعيات الكشفية العربية

البيئة تشارك في ورشة عمل مفوضي تنمية المجتمع بالجمعيات الكشفية العربية

خالد الشربينى-المصريين بجد

شاركت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية (وحدة الشباب)  في ورشة عمل مفوضي تنمية المجتمع بالجمعيات الكشفية العربية بمشاركة 11 دولة عربية والتي تنظمها المنظمة الكشفية العربية بمركز التدريب الكشفي الدولي بالقاهرة بحضور الدكتور عاطف عبد المجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية ومدير اﻹقليم العربي.
من جانبه اشار الدكتور  وائل رضا رئيس وحدة الشباب في كلمته التى ألقاها حول تفعيل العمل البيئي والشراكة مع الجمعيات البيئية إلى أن مثل تلك اللقاءات تعتمد علي كيفية بناء شركات مع المجتمع المحلي لتفعيل العمل البيئي بصورة أفضل مشيرا الى ضرورة مشاركة المجتمع فى الحفاظ على البيئة من أجل الأجيال القادمة.
وأضاف دكتور وائل رضا إلى أن هناك ثلاث أضلاع لمثلث التنمية وهي الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مؤكدا على أهمية مشاركة الجميع لإطلاق تنمية حقيقية للمجتمع .
وخلال ورشة العمل قدم رئيس وحدة الشباب عرضا يوضح فيه أهمية التعاون والترابط في المجتمع  و وجود قائد لدية رؤية واضحة والعمل كفريق واحد من خلال مجموعات عمل لتحقيق عملية إنتاجية عاليه ومخرجات أفضل للجميع.
كما قام رئيس وحدة الشباب بعرض عدد من الصور  يوضح من خلالها دور وزارة البيئة بمشاركة منظمات المجتمع المدني فى حملات للنظافة والتشجير ونظافة الشواطئ وندوات حول الشباب ودوره في حماية البيئة وزيارات للمحميات الطبيعية في مصر ، كما اختتمت الفعاليات بزيارة لجمعية عين البيئة التعاونية ومحمية وادي الريان ومحمية بحيرة قارون وتنفيذ حملة لنظافة المحمية.

شاهد أيضاً

وزير الري: نحتاج 114 مليار متر مكعب من الماء للاكتفاء ذاتيًا

المصريين بجد قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن هناك عجزا في موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.