الرئيسية / البرلمان / الامن القومى بالبرلمان تؤكد عمق العلاقات المصرية السودانية

الامن القومى بالبرلمان تؤكد عمق العلاقات المصرية السودانية

المصريين بجد

أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب، عمق العلاقات بين مصر والسودان الممتدة لاعماق التاريخ.

وأضاف، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن السودان كانت لفترات عدة جزء من مصر ، وكان ملك مصر يسمى ملك مصر والسودان منذ عهد محمد على وعقب ثورة يوليو 52 ووفاء من الدولة المصريه لاخوانا السودانين تم منح الاستقلال للسودان بناء على رغبة ابنائها.

وأشار عامر إلى أن المناطق الإدارية فى حلايب وشلاتين فى الارض المصرية او اجزاء من الاراضى السودانية صدرت أنذاك بقرار من وزير الداخلية الانجليزى انذاك حيث كانت تحت الاحتلال النجليزى ذلك الوقت بهدف تنظيم الرعي بين القبائل المصرية والسودانية.

وتابع خط الحدود الثابت دوليا وفى جميع الخرائط العالمية خط عرض 22 يمثل حدود مصر الجنوبية ..ولم يكن هناك خلاف بين مصر واشقائها السودانين لا ن مصر تحتضن فى مدنها وقرها ما يقرب من 4 مليون سودانى يعيشون فيها كمواطنين يحصلون على نفس حقوق المواطن المصرى .

وتابع :قد تعودنا من الاشقاء السودانين بعض التصريحات فى هذا الشان وهم يدركون تماما ان هذه المنطقة ارض مصرية .

ولفت إلى أنه يذكر الجميع بتصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي ان مصر السلام والحضارة لا يمكن ان تطمع في بعض الاوقات فى اراضي غيرها كما ان شعبها وقواتها المسلحة لن يقبلوا في التفريض سنتمتر من اراضيها.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يرفض “التجارب السريرية” ويعيده لمجلس النواب

المصريين بجد أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.