الرئيسية / العرب والعالم / الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم لليوم الـ34 في السجون الإسرائيلية

الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم لليوم الـ34 في السجون الإسرائيلية

المصريين بجد

يواصل نحو 1600 اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي, إضرابهم المفتوح عن الطعام “معركة الحرية والكرامة”, لليوم الــ34 على التوالي.

وأوضحت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير, أن قيادة الإضراب ما زالت تمسك وبقوة بزمام إدارة إضراب الحرية والكرامة والمفاوضات التي تجري في هذا الإطار, وذلك في أصعب مراحل الإضراب وأشدها حساسية.

وأشارت إلى أن ذلك تجلى عقب قرار الحكومة الإسرائيلية قبل عدة أيام بتكليف رئيس “الشاباك” وإدارة مصلحة السجون بضرورة إنهاء الإضراب قبل زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للمنطقة; حتى لو أدى ذلك إلى الاستجابة لمعظم مطالب قيادة الإضراب.

وأضافت اللجنه  أن هذا النزول المفاجئ لحكومة الاحتلال عن شجرة التعنت والمكابرة يعكس رضوخا واضحا أمام قيادة الإضراب بل وتصاعده بعد 34 يوما.

وبينت اللجنة أن قرار كسر قيادة الإضراب وعزلها للحد من المكاسب المعنوية ودلالاتها هدف معلن للحكومة الإسرائيلية, وأن إصرار الحكومة الإسرائيلية على تحييد قيادة الإضراب وعدم مفاوضتها بشكل مباشر وضع كافة هذه المحاولات في طريق مغلق.

وأكدت أن حيثيات إخراج المشهد النهائي لهذه المعركة تبقى رهن قرار قيادة الإضراب حتى هذه اللحظة, وما زالت القيادة هي العنوان والوجهة النهائية لإقرار أو رفض أية حلول مقترحة بمعزل عمن يقدمها.

وشددت على أن الأسرى المضربين يعولون في ثباتهم على إرادتهم, وعلى جماهير الشعب الفلسطيني, ويناشدونهم بتكثيف الفعاليات المساندة لهم والتي ستكون عاملا أساسيا في حسم المعركة في أصعب مراحلها وأكثرها حساسية.

 

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.