الرئيسية / إقتصاد / اسعار الاضاحى للعجول والخراف فى مصر وزياده فى اسعار اللحوم

اسعار الاضاحى للعجول والخراف فى مصر وزياده فى اسعار اللحوم

احمد متولي-المصريين بجد

سعر خروف العيد 2017 في مصر ومتوسط اسعار اضاحى العيد بالقاهرة وجميع المحافظات

ننشر اسعار الخرفان في جمهورية مصرالعربية مع اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بكل الخير، نستعرف تفصيليا اخر اسعار خروف العيد في مصر 2017 وسعر كيلو الخروف القائم 2017 الآن.

قامت وزارة التموين المصرية بالاشتراك مع وزارة الزراعة بالإعلان عن الاسعار الخاصة بأضحية عيد الأضحى المبارك بكل محافظات الجمهورية مؤخرا، و ذلك قبل موعد عيد الأضحى لهذا العام 1438 هــ، إذ سجلت اسعار خرفان العيد في مصر هذا العام زيادة نسبيا عن العام الماضي.

وأرجعت الحكومة المصرية زيادة سعر خروف العيد 2017 في مصر العام الحالي إلى زيادة سعر الأعلاف الحيوانية بشكل عام، بالإضافة إلى زيادة اسعار نقل المواشي أيضا، مما نجم عنه في النهاية ارتفاع اسعار اضاحى العيد بمصر.

وقد ترتب على تلك الزيادة أيضا حدوث قلة في إقبال المصريون بالقاهره وباقي المحافظات على شراء اضاحى العيد في هذا الموسم، والامتناع على أسوأ الفروض عن القيام بمشاركة أكثر من شخص في ذبح أضحية واحدة فقط، كما كان هو الوضع سابقا، وذلك بسبب الزيادة الكبير في سعر خروف العيد 2017 الآن.
سعر كيلو الخروف قائم.

أما بالنسبة لسعر خروف العيد هذا العام 2017 وكذلك سعر كيلو الخروف قائم داخل جمهورية مصر العربية، وتحديدا في الأسواق المصرية، فقد جاءت اسعار خرفان العيد 2017 كالتالي:

يتراوح سعر خروف العيد 2017 من 3000 جنيها حتى 4400 جنيها.
يتراوح سعر كيلو الخروف من قيمة 60 جنيها حتى 62 جنيها.
اسعار كيلو العجول قائم.

أما عن اسعار العجول في مصر اليوم بمناسبة قرب حلول عيد الاضى المبارك فحالها أيضا مثل سعر خروف العيد 2017 حيث زادت اسعارها هي الأخرى، فبلغ سعر العجل الواحد من 18 ألف جنيها إلى 65 ألف جنيها، في حين بلغت اسعار العجول البلدى في مصر للكيلو الواحد من 60 جنيها إلى 65 جنيها.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.