الرئيسية / إقتصاد / اجتماع مرتقب لرابطة تجار سيارات مصر مع مصلحة الجمارك

اجتماع مرتقب لرابطة تجار سيارات مصر مع مصلحة الجمارك

المصريين بجد

تعتزم رابطة تجار سيارات مصر، عقد اجتماع مرتقب مع مسئولي مصلحة الجمارك خلال الأسبوع الحالي؛ لبحث تداعيات القرار الصادر عن مصلحة الجمارك، بإخضاع كافة رسائل السيارات المستوردة من الخارج “للجنة التهرب الجمركي للفحص”، والتوصل إلى آلية تحد من تأثيرات تلك القرار من إرتفاع تكلفة حجم فاتورة الأستيراد.

وأكد أسامة أبو المجد رئيس الرابطة، أن تلك القرار الصادر عن مصلحة الجمارك سيتسبب في زيادة تكلفة الإعباء المالية علي شركات السيارات عبر زيادة الرسوم الجمركية المحصلة عن تواجد تلك رسائل السيارات بالموانئ لفترات زمنية أبعد عما كانت في السابق، وبالتالي ستنعكس علي تكلفة حجم فاتورة الأستيراد.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الفترة الحاليه تشهد تراجعا بمبيعات سوق السيارات بنسب مرتفعة بالتزامن مع فقد قدرة العملاء علي شراء السيارات في ظل أرتفاع أسعارها، متوقعًا أن تتحرك مبيعات السوق خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة تصل 50%، بالتزامن مع أنتهاء فترة موسم الأجازات والأعياد.

وتراجعت مبيعات سوق السيارات بنسبة 60%لتبلغ 6.5 ألف وحدة خلال فبراير الماضي، مقارنة بـ 16.5 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا للبيانات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

وتابع عن عقد إجتماع مرتقب يشمل كافة قطاع السيارات من شركات وتجار السيارات مع عدد من ممثلي وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الضرائب، وجهاز حماية المستهلك، ومصلحة الجمارك” بعد الأنتهاء من أعياد شم النسيم المقبلة؛ لبحث كافة قضايا قطاع السيارات، والعمل علي إيجاد حلول لتلك الأزمات، التي كبدت خسائر فادحة للشركات، والتجار “بصفة خاصة”.

وقد يحضر تلك الاجتماع المرتقب كل من شركات السيارات هي “مجموعة غبور، والمصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT، والمنصور للسيارات، ونيسان- ايجيبت.  

 

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.