الرئيسية / العرب والعالم / «أبو الغيط»: لامكان للميليشيات الأجنبية أو المقاتلين الأجانب والجماعات الإرهابية في سوريا المستقبل

«أبو الغيط»: لامكان للميليشيات الأجنبية أو المقاتلين الأجانب والجماعات الإرهابية في سوريا المستقبل

المصريين بجد

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن سوريا المستقبل ينبغي أن تكون صاحبة سيادة على أراضيها، مشددًا على أنه لامكان للميليشيات الأجنبية أو المقاتلين الأجانب والجماعات الإرهابية في سوريا .

جاء ذلك  خلال كلمته في الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين للجامعة العربية الذي عقد اليوم بالجامعة، بحضور السفير رمزي عز الدين نائب المبعوث الأممي بشأن سوريا، حيث طرح الأمين العام خلال الاجتماع رؤية الجامعة العربية لحل الأزمة السورية.

وقال أبو الغيط : “إننا نؤيد كل ترتيب واتفاق يكون من شأنه حقن الدماء وحفظ الأنفس ونشجع أي جهد يبذل في هذا الاتجاه، ويكون من شأنه خفض التصعيد العسكري ووقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية”.

وأكد ابو الغيط أن هذه الترتيبات تظل ترتيبات مؤقتة ولا ينبغي أن  تمثل بأي حال من الأحوال تمهيدًا لاستدامة الاوضاع المرتبطة بتقسيم فعلي للوطن السوري، مضيفًا”نحن لا نقبل إلا بسوريا موحدة ومستقلة وذات سيادة”.

وشدد على ضرورة وقف نزيف الدم السوري، مشيرًا إلى أنه لا بديل عن الحل السياسي ووقف الدم.

وأكد أن التطورات المأساوية للأزمة السورية تشابكت فيها مصالح الأطراف والمحصلة للأسف هي تصاعد الكلفة الإنسانية والاقتصادية لهذه الحرب بشكل يفوق كل تصور والتي يتحملها السوريون بشتى انتماءاتهم السياسية في المقام الأول .

من جانبه استعرض السفير رمزي عز الدين رؤيته لآخر التطورات السياسية والأمنية والإنسانية، بشأن الأزمة السورية .

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.