/ / / / وزير الرى :- الانتهاء من أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلو متر - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / وزير الرى :- الانتهاء من أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلو متر

وزير الرى :- الانتهاء من أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلو متر

وزير الري محمد عبد العاطي

خالد الشربينى-المصريين بجد

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة ممثله فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل أنهت أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلو متر من قناطر الدلتا حتي قناطر إدفينا حيث تقع بعض المدن الهامة والرئيسية مثل ( المحمودية – دسوق – الرحمانية – كوم حماده – شبرا خيت بسيون – كفر الزيات ).
وأشار المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل أن المجرى أصبح حالياً نظيفاً تماماً من أي حشائش عائمة أو غاطسة أو جرفية وأيضاً أنهت الوزارة رفع جميع الأقفاص السمكية المخالفة والمسببة للتلوث البيئي للمجرى.
كما أكد المهندس صلاح على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل لافتا بأن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها – بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية – على المضي قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة مشيراً أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون ، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.
الجدير بالذكر أنه كان مسند جزء كبير من أعمال التطهير لشركة وطنية وهى شركة الري للأشغال العامة وهى إحدى الشركات القابضة التابعة للوزارة وجزء آخر لشركات القطاع الخاص .

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics