/ / / / غادة ملك اول مصرية تترشح لعضوية البرلمان الكندي - المصريين بجد
الرئيسية / سياسة / غادة ملك اول مصرية تترشح لعضوية البرلمان الكندي

غادة ملك اول مصرية تترشح لعضوية البرلمان الكندي

%d8%ba%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d9%85%d9%84%d9%83

المصريين بجد

قررت الناشطة السياسية، “غادة ملك” القيادية باقباط المهجر بدولة كندا ، خوض إنتخابات البرلمان عن مقاطعة أونتاريو عن حزب المحافظين بدائرة “ستريتسفل” بدولة كندا.
ويجب ان تحظي بتصويت الاغلبية في إنتخابات الحزب الداخلية بين أعضاء الحزب لكي تكون مرشحة الحزب عن تلك المنطقة، لتكون أول أمرأة مصرية تفوز بالمنصب.
واعلنت غادة عن ترشحها للانتخابات كأول امرأه من اصل مصري في كندا تخوض الانتخابات قائله ” يسرني أن أعلن لكم عن نيتي في الترشح للمنافسة على برلمان أونتاريو عن حزب المحافظين التقدمي في دائرة مسيساجا ستريتسفل، ستكون المنافسه شرسة والوقت قصير، لذا فسنحتاج العمل معاً على مدى الأسابيع المقبلة للوصول إلى جميع الأهل و الأصدقاء والتجمعات الذين لهم محل أقامة في الدائرة.

وتحظي “غادة ملك” بشعبية كبيرة بين الجاليات العربية بكندا ، وترأس منصب هام بلجنة المرأة بحزب المحافظين ، كذلك كانت أحد الداعين لتظاهرات 30 يونيو بكندا عام 2013 ، وسبق لها الترشح لمنصب مستشار مدينة مسيساجا و حصلت علي المركز الثاني من اصل 7 مرشحين و خاضت حرب شرسة استطاعت من خلاها فرض نفسها بقوة داخل الاوساط السياسية الكندية .
و غادة ملك هي كندية من اصل مصري هاجرت الي كندا منذ فترة واشتغلت بالعمل العام و الحقوقي و كرست وقتها وجهدها لخدمة القضايا و الدفاع عن الحقوق و الحريات حتي استطاعت ان تكون واحدة من اقوي النساء السياسيات في كندا و في حال فوزها بعضوية البرلمان ستكون اول امراة قبطية من اصل مصري تفوز بعضوية البرلمان بكندا

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

“الشيوخ الأمريكي” يوافق بالإجماع على مشروع قانون لتكريم السادات

المصريين بجد أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء أمس، مشروع قانون لمنح الميدالية الذهبية للكونجرس إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics